الشرطة الإسرائيلية تداهم بيتي الشابين نديم ولؤي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الشرطة الإسرائيلية تداهم  بيتي الشابين نديم ولؤي
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 08\01\2012
داهمت قوة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بيتي أهل الشابين لؤي بهجت مرعي ونديم فريد القضماني، في مجدل شمس، وقامت بعملية تفتيش دقيقة، صادرت على إثرها بعض الأغراض.

وقامت الشرطة بمداهمة البيتين في نفس التوقيت، قرابة العاشرة صباحاً، فأغلقتهما ومنعت الخروج أو الدخول إليهما لأي كان، محتجزة من كانوا في داخل البيتين حتى انتهاء عملية التفتيش.

وقال أهالي الشابين أن الشرطة قامت بعملية تفتيش دقيقة، فقلبت محتويات البيت رأساً على عقب، ثم قامت بمصادرة بعض الأغراض، ومنها أجهزة كمبيوتر وأجهزة هاتف خليوي وغيرها.

وقالت السيدة محسنة مرعي، والدة لؤي، أن عناصر المخابرات وجهوا لها ولابنيها الآخرين مجموعة من الأسئلة التي بدت غريبة، وخاصة عن أهلها في الوطن، ثم قاموا بمصادرة دفتر شخصي يخصها، مسجلة فيه أرقام هواتف أهلها وإخوتها وأقربائها في الوطن. (السيدة محسنة هي في الأصل من قرية حضر وتزوجت من المرحوم بهجت مرعي في السبعينات من القرن الماضي إلى مجدل شمس).
وقالت السيدة محسنة أنها لا تعرف حتى الآن مصير ابنها، وأنها لم تتلق أي معلومات حتى الآن من أي جهة كانت، وأن المعلومات الوحيدة التي لدى العائلة هي الإشاعات التي يتناقلها الناس ووسائل الإعلام، متمنية أن يكون بخير وأن لا يكون قد تعرض لمكروه.

من جانبه قال السيد فريد القضماني، والد نديم: كنا نتوقع أن تقدم لنا الشرطة المعلومات عن مصير ابننا، لكنها بدلا من ذلك أتت لتوجه لنا الأسئلة وكأننا متهمين، وبدل إطلاعنا على معلومات جديدة تطمئننا عن ابننا، فإنها قامت بالتحقيق معنا، وهذا أمر مؤسف حقاً".
وأضاف السيد فريد أن عناصر المخابرات قاموا بمصادرة جهاز كمبيوتر وعدد من الهواتف الخليوية.

لؤي بهجت مرعي نديم فريد القضماني

نشير إلى أن الشابين نديم ولؤي كانا قد شوهدا للمرة الأخيرة في مجدل شمس مساء يوم الخميس الواقع في 29\12\2011، واختفيا منذ ذلك الحين ولم تسمع أخبارهما، وتعيش عائلتيهما حالة من القلق الشديد على مصيرهما وسلامتهما.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور